خدمات القطيف

شركات تنظيف منازل القطيف 0501176189 خصم 50% اتصل الآن

تنظيف المنزل مهمة شاقة على الكثير من النساء، ولأننا جميعاً الآن في منازلنا نستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك، ونريد أن تكون بيوتنا في أفضل حالاتها، لذلك نقدم لكِ عزيزتي، إليك نصائح مهمة تساعدك على تنظيف المنزل بشكل أسرع دون بذل الكثير من الجهد والعناء، بدلاً من قضاء اليوم بأكمله في هذه العملية المرهقة.

أول هذه النصائح هي عدم تنظيف الغرفة بشكل كامل ومن ثم الانتقال إلى الغرفة التالية، حيث أن هذه الطريقة تستهلك وقتاً كبيراً جداً. ولتقليل الوقت، يفضل القيام بمهمة واحدة في جميع أنحاء المنزل، ثم التي تليها، وهكذا. هذه الطريقة تجعلك تفكر في التحرك بسرعة، فتقوم بتنظيف المنزل بأكمله ولا تجد نفسك تركز على تنظيف مكان معين، وبالتالي تضيع الكثير من الوقت. كما أن هذه الطريقة ستجعلك تتحرك أكثر، وهو ما يعتبر تمريناً لجسمك في نفس الوقت.

النصيحة الثانية هي أنه عند القيام بمهمة معينة، ابدأ دائمًا من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين. على سبيل المثال، عند تنظيف الغبار، قم بتنظيفه من الرفوف العلوية على اليسار إلى الأرض على اليمين. وبهذه الطريقة تضمن عدم انتقال الغبار من المناطق العلوية إلى المناطق المنظفة بالأسفل.

والآن نبدأ خطوات التنظيف. إليك خطوات لتنظيف المنزل بأكمله بشكل أسرع!

1- تنظيف الغبار :

قم بغبار كل غرفة بالكامل. من المهم جداً إزالة الغبار المتراكم في الأعلى لأنه يتحرك ويسقط على الأثاث. من الأفضل القيام بذلك دون استخدام الماء. ومع ذلك، يمكنك استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة بالماء الدافئ.

2- رش المكان :

بعد تنظيف الأسطح في كل غرفة، وقبل تركها لنفض الغبار عن الغرفة المجاورة، استخدمي بخاخة الماء المجهزة مسبقاً، مع إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز أو الماء مع مطهر مثل ديتول. رش في الهواء في كل الاتجاهات. الهدف من هذه الخطوة عند تنظيف المنزل هو استخدام قطرات الماء لإزالة الغبار والأوساخ العالقة في الهواء بحيث تلتصق بالأرض، لتتمكني من التقاطها بالمكنسة الكهربائية.

3- تغيير أغطية السرير والأثاث:

الانتقال من غرفة إلى أخرى لتغيير ملاءات السرير والأقمشة التي تغطي الأثاث. يمكنك أيضًا ترتيب الوسائد الموضوعة على الأريكة. احرصي على تغييره كل أسبوع على الأقل للتأكد من القضاء على البكتيريا وعدم ظهور الفيروسات في منزلك.

كيف تعلمين طفلك الطريقة الصحيحة لغسل اليدين؟

 

4- رش سوائل التنظيف :

لتسهيل عملية التنظيف، استخدمي سوائل تنظيف الأسطح واتركيها تتفاعل مع الأسطح أولاً لتذيب البقع أو التراكمات، خاصة في الحمامات والأحواض وحوض الاستحمام والمطبخ. احرصي على استخدام الكثير من المطهرات للتخلص من الجراثيم التي قد تتواجد على الأسطح، لمنع انتقال البكتيريا إليك أو إلى أحد أفراد أسرتك بمجرد لمس أي شيء في المنزل.

5- ترتيب الغرف:

أحضر صندوقًا كبيرًا وضع فيه كل الأشياء التي تريد نقلها من غرفة إلى أخرى في هذا الصندوق. ثم اذهب إلى الغرفة المجاورة لتأخذ من الصندوق ما يخص هذه الغرفة والعكس. كرر هذه العملية في جميع الغرف حتى يصبح كل شيء في مكانه الصحيح.

6- تلميع المرايا والزجاج :

استخدمي قطعتي قماش من الألياف الدقيقة، واحدة مبللة والأخرى جافة، لتلميع المرايا والأسطح الزجاجية في جميع أنحاء المنزل. أو يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة مع ورق الجرائد لتجنب أي آثار على الأسطح. لأنه إذا قمت بلمسها بشكل متكرر دون أن تلاحظ، تبدأ البكتيريا في الظهور والانتشار. هذا مطهر يعتمد على الكحول أو الكلور عند التنظيف.

 

7- تلميع الأسطح:

تلميع الأسطح في المنزل بأكمله، وخاصة تلك التي تتعرض للمس المتكرر، مثل أزرار الإضاءة، ومقابض الأبواب، والهواتف، وأجهزة التحكم عن بعد، بالمطهرات. لأن كل هذه الأشياء تتراكم عليها البكتيريا بكثرة وعادةً ما يتم نسيانها أثناء التنظيف. استخدمي أيضاً ملمع الخشب لتنظيف الأثاث والباركيه، فهو سيمنحك شعوراً بالنظافة سريعاً.

أفضل أنواع معقمات الأيدي المتوفرة في السوق وفيديو لكيفية صنعها في المنزل

8- المطبخ والحمام:

سبق لك أن قمت برش سوائل التنظيف المناسبة في المطبخ والحمام، مما ساعد على إذابة البقع والكتل. وهذا سيجعل تنظيفها سهلاً للغاية، خاصة مع استخدام الفرش أو إسفنجات التنظيف حسب الحاجة. تأكد من استخدام الكلور والمطهرات الأخرى في التنظيف لأنها ستساعدك على قتل البكتيريا.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

زر الذهاب إلى الأعلى
إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!